fbpx

محمد البرمي ينير آفاق الصحافة لطلاب كلية الإعلام بجامعة سيناء

Sinai University > دورات وورش عمل اعلام قنطرة > محمد البرمي ينير آفاق الصحافة لطلاب كلية الإعلام بجامعة سيناء

 

محمد البرمي ينير آفاق الصحافة لطلاب كلية الإعلام بجامعة سيناء

سيناء – في خطوة لإثراء التجربة التعليمية لطلابها، استضافت كلية الإعلام بجامعة سيناء فرع القنطرة شرق الأستاذ محمد البرمي، مدير تحرير موقع المصري اليوم، لإلقاء سلسلة من المحاضرات المتنوعة أمام طلاب الفرقة الثانية حول موضوعات حيوية من قلب العملية الصحفية.

الكاتب والصحفي أ. محمد البرمي، بخبرته الطويلة في عالم الصحافة، قدم رؤى قيمة حول “قوة القصص الإنسانية في الصحافة”، مؤكدًا على كيفية تأثير هذه القصص في التواصل العاطفي مع الجمهور وبناء جسر من التعاطف والفهم بين القارئ والموضوع، ليؤكد على أهمية الأصالة والصدق في تقديم هذه القصص لضمان تأثيرها الإيجابي.

كما تناول سلسلة لقاءاته “أساسيات الكتابة الجيدة”، مشيرًا إلى العناصر الأساسية التي يجب أن يتقنها كل صحفي لإنتاج محتوى جذاب وفعّال. لينقل أهمية الممارسات الإعلامية من الوضوح والبساطة في العرض، إلى الدقة في اللغة والتحقق من المصادر، وليشدد البرمي على أهمية الالتزام بالمعايير الأخلاقية والمهنية في الكتابة الصحفية.

الطلاب، الذين شاركوا بفعالية في المحاضرات، أعربوا عن تقديرهم لهذه الفرصة التي مكّنتهم من الاطلاع على تجارب واقعية ونصائح مباشرة من أحد المحترفين في المجال. هذا النوع من التفاعل يعد جزءاً لا يتجزأ من الرؤية التعليمية للكلية، الرامية إلى تهيئة جيل جديد من الصحفيين المؤهلين للتعامل مع تحديات المهنة في عصر المعلوماتية.