fbpx

أداء جامعة سيناء المتميز في ECPC 2023: مسابقة البرمجة الجامعية المصرية

Sinai University > Home News > أداء جامعة سيناء المتميز في ECPC 2023: مسابقة البرمجة الجامعية المصرية

 

فكرة العلاج الطبيعي من خلال الدكتور حافظ محمد شوقي

تتشرف جامعة سيناء باستضافة فعاليات مهرجان سيناء أولاً. من أجل إعطاء الأولوية للسلامة والوحدة والروح الرياضية، قمنا بالشراكة مع وزارة الشباب والرياضة لتنظيم حدث رياضي في فرعنا بالعريش ، حيث استقبلنا وتشرفنا بحضور العديد من الوزراء الذين شاركوا جميعًا بطريقتهم الخاصة كما تشرفنا باشتراك العديد من الجامعات المصرية المختلفة.

أداء جامعة سيناء المتميز في ECPC 2023: مسابقة البرمجة الجامعية المصرية

في ظل توجهات الدولة في دعم التحول الرقمي وتعميق الاستفادة من البرمجيات وتطبيقاتها وانطلاقا من دور البرمجة وعلوم الحاسب في دعم هذا التوجه. أقيمت مسابقة
( ECPC 2023Egyptian Collegiate Programming Contest)
والتي تنظمها الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري بالتعاون مع وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات. وقد حرصت جامعة سيناء فرع القنطرة على المشاركة في فعاليات المسابقة تأكيدا على جودة المخرج التعليمي لكلية تكنولوجيا المعلومات وعلوم الحاسب بالجامعة, حيث شارك 15 طالب من طلاب الكلية في فعاليات المسابقة في مراحلها المختلفة.
أكد أ.د ياسر دكروري عميد الكلية على تجهيز وإعداد الطلاب في وقت مسبق وعلى مراحل مختلفة عن طريق تصفيات داخلية بدأت بمشاركة 45 طالب وطالبة مع قياس مستوياتهم البرمجية من خلال اختبارات تأهيلية ومن ثم تدريب الطلاب المجتازين ثم قياس مستوى آخر بعد التدريب للاتفاق على الفرق المشاركة وعددها 5 فرق بواقع 15 طالب وطالبة بقيادة د/ ياسمين حسني القاضي وبإشراف أعضاء الهيئة المعاونة/ محمود خالد و مريم جمال الفقي.
وتعتمد فكرة المسابقة على تنمية قدرات الطلاب على استخدام طرق الحل المنهجي و خوارزميات الحاسب لحل المشكلات الصناعية عن طريق كتابة برنامج لحل المشكلات بأفضل طريقة في أقل وقت ممكن، ويتكون كل فريق من 3 طلاب ومدرب، وفي هذه المسابقة يعمل الطلاب بشكل جماعي لحل أكبر عدد من المسائل في أقل وقت ممكن باستخدام جهاز حاسب آلي واحد لكل فريق خلال فترة المسابقة والتي تستمر لمدة 5 ساعات متواصلة.
وأقيمت المسابقة بالأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري بالإسكندرية. وخلالها استطاعت فرق الجامعة الخمسة من المشاركة الفعالة وإثبات وجودها في تخطي مراحل متعددة في المسابقة والوصول للمرحلة النهائية من خلال أحد الفرق الخمسة، فريق (!Never fail Team).
وتعد هذه المشاركة هي الاولى لفرق الجامعة في هذه المسابقة والتي تعقد سنويا, ويعد إنجازا غير مسبوق للجامعة والكلية.
ومن جانبه أكد معالي رئيس الجامعة أ. د/ حاتم البلك ونائب رئيس الجامعة للعلاقات الدولية أ.د/ ياسر دكروري نائب رئيس الجامعة لشئون الطلاب أ.د/ عماد عامر ونائب رئيس الجامعة للدراسات العليا وخدمة المجتمع وتنمية البيئة أ.د/ جيهان فكرى على دعم الجامعة الكامل للطلاب المشاركين تقديرا لما حققوه من إنجاز واعدين مزيدا من الدعم للمنافسة في كل المسابقات المحلية والدولية القادمة لطلاب كليات الجامعة.