fbpx
برامج البكالوريوس فرع العريش

كلية الهندسة العريش

برنامج الهندسة المدنية

كلمة رئيس قسم الهندسة المدنية

 

في البداية نود ان نرحب بزوار صفحة قسم الهندسة المدنية بكلية الهندسة – فرع العريش – جامعة سيناء. يهدف القسم إلي توفير تعليم هندسي يواكب التقدم العلمي والتطور النوعي في الهندسة المدنية إلى جانب إعداد مهندس كفئ ذو درجة عالية من العلم والإبداع قادر علي إكتساب مهارة التعليم الذاتي وبما يلبي إحتياجات سوق العمل وذلك من خلال لائحة دراسية متكاملة ومحدثة كما يحرص القسم علي تنمية المهارات التطبيقية لطلابه من خلال توفير معامل حديثة ومجهزة ومواكبة للتطورات إلي جانب إلزام الطلاب بأداء عدة أسابيع تدريبية في مواقع العمل المختلفة .كما يضم القسم كوكبة من أعضاء هيئة التدريس والهيئة المعاونة المتميزون والفنين ذو الخبرة والمهارات العملية وذلك لإعداد كوادر هندسية قادرة علي المنافسة إقليميا ودولياً .

أ.م. د. السيد قطب السيد

رسالة البرنامج
أهداف البرنامج
ملفات وحدة ضمان الجودة

 الالتزام بإعداد خريجين ذوي كفـاءة ومهارات متميزة في مختلف مجالات الهندسة المدنية والبحث العلمي وخدمة المجتمع وحماية البيئة.

الهدف الرئيسي لـ “برنامج الهندسة المدنية” هو:

  • إعداد خريج متميز لديه القدرة والمهارة على تطبيق واستخدام أحدث طرق التصميم والإدارة والتشييد.
  • توفير بيئة تعليمية تعزز قدرة الطلاب على الفهم والابتكار من خلال إجراء التجارب والتحليلات والمحاكاة وتقييمها لاستخلاص النتائج.
  • إكساب الطلاب القدرة على تحديد وحل المشاكل الهندسية طبقاً لأكواد الممارسة والمواصفات القياسية ومتطلبات التنمية المستدامة.
  • مواكبة التطورات الحديثة في مجالات الهندسة المدنية بما يلبي احتياجات المجتمع محليا وإقليميا.
  • إعداد الخريجين لتطوير مواقعهم الوظيفية من خلال ممارسة تقنيات البحث العلمي والتعليم المستمر استناداً على قيم المجتمع وأخلاقيات المهنة.
  • تأهيل الخريج على اكتساب مهارات التواصل والعرض والعمل الجماعي في المشاريع متعددة التخصصات.